الخميس , 25 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
23 يناير 2021 8:49 م
-
الطفرة البريطانية لكورونا في إسرائيل.. ونتنياهو ينوي إغلاق مطار بن غوريون

الطفرة البريطانية لكورونا في إسرائيل.. ونتنياهو ينوي إغلاق مطار بن غوريون

كتب: محمد محمود صابر

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، مناقشة بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة والنقل ومجلس الأمن القومي.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو -حسب وكالة Ynet- أن مغادرة البلاد سيتم حظرها لأغراض السياحة حتى بعد انتهاء الإغلاق، في 31 يناير، وأيضاً للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، وبالنسبة لتوقيت اتخاذ القرار، فإن المدعي العام أفيام سيقول متى يمكن أن تصبح الخطوة سارية المفعول.

وعلق وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين: "في الوضع المثالي، يجب أن نصل إلى وضع لا يسافر فيه أي شخص ليس لديه سبب للسفر خارج إسرائيل، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الإغلاق سيكون تدريجياً أم كاملاً، بالنسبة لنا، يجب إغلاقه على الفور".

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلنت وزارة الصحة أن ست نساء -من أصل سبع- حوامل تم نقلهن إلى المستشفى في حالة حرجة بعد تعرضهن للمرض بفيروس كورونا، تم تحديدهن بالطفرة البريطانية.

وصرحت وزارة الصحة أنه "تم -حتى الآن- استلام 10 عينات للمختبر المركزي للفيروسات التابع لوزارة الصحة، وفي 6 من أصل 7 تم العثور على البديل الإنجليزي"، وأضافت أن "وزارة الصحة ستواصل تحديث النتائج الإضافية فور توفرها".

كما ورد في صحيفة Ynet الإسرائيلية، أمرت وزارة الصحة مسؤولي المستشفيات بنقل عينات من النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا الحاد؛ لفحصها في مختبر الفيروسات المركزي في مركز شيبا الطبي في تل هشومير، بعد دخول عشر نساء إلى المستشفى في غضون أيام قليلة، وصلن إلى مستشفيات مختلفة في حالة حرجة، وقد تم الإبلاغ لاحقاً على Ynet أن المؤشرات الأولية لثلاثة منهم كانت إيجابية للطفرة البريطانية.



التعليقات