الأحد , 24 يناير 2022
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
26 يناير 2021 7:33 م
-
نتنياهو.. ساقضي على العنف والجريمة بالوسط العربي

نتنياهو.. ساقضي على العنف والجريمة بالوسط العربي

كتبت: سماح عزت

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، برؤساء السلطات المحلية في الوسط العربي، وذلك لاستكمال النقاش حول القضاء على العنف والجريمة، وسيتم عرضها على الحكومة للمصادقة عليها.

وحضر الاجتماع العديد من رؤساء البلديات ووزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، بالإضافة إلى المفوض العام العام للشرطة كوبي شبتاي ورئيس الحكومة وكبار المسؤولين، بحسب ما ذكرت قناة "كان" الإخبارية.

وقال نتنياهو "إننا نحتاج إلى تعيين مسؤول ينسق جميع الإجراءات التي نريد اتخاذها لتنفيذ خطتنا"، مضيفًا إلى أن الحملة ضد الجريمة والعنف في البلديات العربية، وعلينا أن نتحرك قبل أن تمتد التجمعات اليهودية.

وخلال آخر اجتماعاته مع رؤساء البلديات أن مكافحة الجريمة والعنف ومهمًا، حيث سجلت أرقام عالمية خلال الأعوام الأخيرة، وإن مكافحتها لها بمثابة "مهمة وطنية وقومية" وجزء من "الامن القومي".

وقال نتنياهو عبر تطبيق الزوم: "هدفي هو أن يشعر السكان لديهم وأنتم أكثر أمانًا مثل أي مواطن في بلده"، مضيفًا "مهمتنا استئصال العنف والجريمة من المجتمع العربي، هذا جزء من أمننا القومي، وانا أنظر إلى الموضوع كحاجة وطنية".

كما تعهد بالتركيز على برامج وخطط لتخلص من الجريمة والعنف في المجتمع العربي، وسيتم إقامة لجنة وزارية للتعامل مع الموضوع، وأنه سيفتح تسع محطات شرطة إضافية في البلدات العربية، بالإضافة إلى 13 مركز تم إضافته بالفعل.

وقال القائد العام الجديد للشرطة كوبي شبتاي، والذي سيمثل المهمة أن معالجة العنف في المجتمع العربي من أولويات الشرطة لأجل السلام.



التعليقات