الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
16 فبراير 2021 4:44 م
-
ارتفاع العملة الافتراضية "بيتكوين" إلى أكثر من 50 ألف دولار

ارتفاع العملة الافتراضية "بيتكوين" إلى أكثر من 50 ألف دولار

كتب: محمد محمود صابر

ارتفع البيتكوين، اليوم الثلاثاء، إلى مستوى مرتفع جديد بأكثر من 50,000 دولار، بناءً على زخم الاعتراف من قبل المستثمرين المؤسسيين والمستثمرين المهمين في العملات المشفرة.

في نهاية الأسبوع الماضي ، أعلنت "MasterCard" و"بنك نيويورك أوتيل" أنهما سيتيحان للعملاء استخدام العملات المشفرة في الخدمات التي يقدمونها، لذلك تجاوزت العملة علامة 48,000 دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق في ذلك الوقت.

قبل بضعة أيام، ارتفعت عملة البيتكوين إلى 47,000 دولار، بعد أن أعلنت "Tesla" أنها استثمرت حوالي 1.5 مليار دولار في العملة الافتراضية الشهيرة، وأنها تخطط لبدء السماح بدفع العملة مقابل سياراتها ومنتجاتها الأخرى في المستقبل القريب.

في نهاية شهر يناير، بدأت مكاسب "بيتكوين" تتكثف بعد أن قام مؤسس "Tesla" والرئيس التنفيذي، إيلون ماسك، بتغيير الخط الحيوي في ملفه الشخصي على "تويتر" إلى "#bitcoin"، وأرسل لاحقًا تغريدة كتب فيها "في وقت لاحق، كان هذا أمرًا لا مفر منه 185 مليارًا"، وذكر مؤخرًا أنه على استعداد لقبول المدفوعات بعملة البيتكوين.

أيضًا، شجع الملياردير مؤخرًا أتباعه، الذين يزيد عددهم عن 46.1 مليون، على الاستثمار في نوع آخر من العملات الافتراضية تًعرف باسم "Dogecoin"، الذي يعتمد على "Meme" ورمزه الرسمي هو الكلب.

كما ذكرنا سابقًا، فإن الملياردير ماسك هو معجب معروف بالعملات المشفرة، وقد نشر سابقًا العديد من التغريدات حول هذا الموضوع على "تويتر".

على سبيل المثال، في ديسمبر، أثار ماسك الاهتمام عندما سئل عما إذا كان من الممكن تحويل البيتكوين إلى مليارات الدولارات التي كسبتها شركة "Tesla"، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، وبعد حوالي أسبوع، قام ماسك بإطلاق مهمة بشرية إلى المريخ في السنوات المقبلة، بالتغريد بأن اقتصاد المريخ المستقبلي قد يعتمد على العملات المشفرة مثل البيتكوين.



التعليقات