الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
16 فبراير 2021 5:22 م
-
الولايات المتحدة تعلن عن سبعة أنواع جديدة من فيروس كورونا

الولايات المتحدة تعلن عن سبعة أنواع جديدة من فيروس كورونا

كتبت: يارا إبراهيم

الباحثون الذين حددوا هذه السلالات لا يعرفون بعد إذا كانت هذه الطفرة معدية بشكل أكثر، ولكنهم قلقون بشأن هذا الاحتمال.
 

يتابع في هذه الاثناء الامريكيون بقلق السلالة البريطانية والجنوب أفريقية المستحدثة للفيروس التي انتشرت في الولايات المتحدة، حيث وجد العلماء عدد من السلالات المستحدثة في الولايات المتحدة التي تم تطويرها.

يتضح من هذا أن معظم هذه السلالات المستحدثة تطور نفسها وهذا ما يثير القلق، ومن الممكن أن تصبح هذه السلالات وسيلة تهديد مُعديه في حد ذاته.

نشر، أمس، على الإنترنت دراسة تفيد أن الباحثون يأكدون وجود سبع من هذه الطفرات المستحدثة متنامية من فيروس كورونا تم اكتشافها في الولايات المتحدة، لقد تطورت جميع صفات هذه السلالة من نفس الروابط الجينية.

لم يتضح بعد إذا كانت هذه الصفات السلالة أكثر عدوى، وتظهر هذه الصفات في الجين الذي يؤثر علي كيفية اختراق الفيروس للخلية البشرية، فإن الباحثين مرتابون للغاية.

يقول جيرمي كاميل، عالم الفيروسات بجامعة لويزياتا وشريك في البحث العلمي: "اعتقد إنه يوجد صفة واضحة تدل على هذه الميزة المتطورة".

يمتلئ التاريخ بالعديد من الأمثلة عن "التطويرالمتقارب"، حيث تتبع بعض السلالات نفس المسار، علي سبيل المثال، حصلت الطيور على أجنحة عنما تطورت من الديناصورات، كما طور الخفاش أجنحته أثناء تطوره من حيوان ثديي.

في كلتا الحالتين، أدى انتقاء زوج الأجنحة لسهولة إمكانية التلويح أثناء الصعود للطيران، وتسمح الأجنحة للطيور والخفافيش بالطيران حتى تتعايش بدورها البيئي الذي فشلت فيه حيوانات أخرى.

اكتشف علماء الفيروسات في السنوات الأخيرة أن هناك فيروسات قادرة على الخضوع لتطوير متقارب.

فيروس نقص المناعة البشرية، علي سبيل المثال، نشأ عندما انتقلت بعض أنواع الفيروسات من القردة للبشر فتلقت تلك السلالات نفس الطفرة التي تكيفت مع نوعها.



التعليقات