الجمعة , 26 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
20 فبراير 2021 8:21 م
-
استمرار المظاهرات ضد نتنياهو في إسرائيل للأسبوع الخامس والثلاثين

استمرار المظاهرات ضد نتنياهو في إسرائيل للأسبوع الخامس والثلاثين

كتب: محمد محمود صابر

نشرت صحيفة "والا" أن هناك سلسلة من المظاهرات والاحتجاجات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والفساد الحكومي متوقعة، الليلة السبت، للأسبوع الخامس والثلاثين على التوالي.

ستنظم المظاهرات الرئيسية أمام منزل رئيس الوزراء في القدس وبالقرب من منزل عائلة نتنياهو في قيصرية.

قبل ذلك بوقت قصير، ستكون هناك مظاهرات صغيرة عند مئات التقاطعات والجسور والتقاطعات في جميع أنحاء البلاد، وستنظم مظاهرات هذا الأسبوع مع دعوة: "حتى في المطر والبرد - الاحتجاج لن يتوقف".

أفاد العديد من المتظاهرين بوقوع حادثة عنيفة في مفترق "غوما" قرب "كريات شمونة".

وصف يوري كيندال، ناشط احتجاج إسرائيلي، الحادث: "كان هناك ازدحام مروري هائل لأشخاص يتساقطون من الثلج، وتوقفت سيارة هيونداي سوداء بجانب ناشطنا وبعد دقيقتين من المحادثة بدأوا في الشتم وسكبوا القمامة وكوبًا من الماء عليه، وقمنا بتصويرهم ورقمهم، وقدمنا شكوى للشرطة يمكن الوصول إليها".

وقالت حركة "جودة الحكم" الإسرائيلية، التي تنظم المظاهرات في قيصرية: "وصلنا هذا الأسبوع إلى المحكمة العليا لمطالبة نتنياهو، المتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا مختلفة، باحترام تضارب المصالح. الاتفاق الذي تعهد به ولم يتدخل في تطبيق القانون".

وأضافت الحركة الاحتجاجية: "سنواصل العمل والاحتجاج للتذكير بأن رئيس الوزراء الذي هو في خضم إجراءات جنائية خطيرة لا يمكنه في نفس الوقت إدارة دولة. تكمن قوتنا في وحدتنا - فقط إذا واصلنا النزول إلى الشوارع معًا يمكننا إحداث التغيير الذي تتوق إليه إسرائيل".

قبل المظاهرة، انتشرت قوات الشرطة في منطقة "ميدان باريس" وشارع "غزة" و"بن ميمون" والشوارع المجاورة؛ لتمكين حرية الاحتجاج والحفاظ على السلامة العامة والنظام العام والصحة العامة، وذلك اء وفقًا لصحيفة "والا" الإسرائيلية.

منعت الشرطة حركة المرور في شوارع "بن ميمون" و"غزة" و"ميدان باريس" و"غرون" و"الملك جورج"و"كرين هايسود"، ومن المتوقع أيضًا إغلاق الشوارع الأخرى المجاورة المؤدية إلى هذه الشوارع.



التعليقات