الجمعة , 26 فبراير 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
23 فبراير 2021 10:20 م
-
هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو لن يتيح لإيران تطوير سلاح نووي

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو لن يتيح لإيران تطوير سلاح نووي

كتب: محمد محمود صابر

نشرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال إنه لن تتيح إسرائيل لنظام الملالي الايراني تطويرَ سلاح نووي، بل ستبذل كل جهد مستطاع؛ لمنع طهران من تحقيق هذا الهدف. وأوضح رئيس الوزرا، خلال مراسم رسمية أقيمت في موقع تل حاي في المنطقة الشمالية، أن إسرائيل لا تعلق أملَها في أي اتفاق يتم التوقيع عليه مع نظام الحكم الإيراني المتطرف أو نظرائه خاصة وأن التاريخ قد أثبت عدم نجاعة هذه الاتفاقات.

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إنه شدد خلال مكالمته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على أن إسرائيل لن تتيح للإيرانيين الحصول على سلاح نووي بغض النظر عمن يتولى رئاسة الحكومة فيها. وأعرب عن اعتقاده بأن السيد بايدن يشاركه الرأي في ضرورة منع طهران من امتلاك أسلحة نووية.

هذا وفي أعقاب قرارها وقف الزيارات المفاجئة لمنشآتها النووية، أعلنت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا أن ذلك يعد خرقا آخر لالتزامات إيران بموجب الاتفاق النووي، وأن الإيرانيين يقلصون بصورة ملموسة الحرص على المراقبة.

وذكرت مصادر مطلعة على الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس؛ لمناقشة إمكانية استئناف المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران؛ بشأن الملف النووي، أنه يرغب في اتباع سياسة متشددة حيال إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجاء ذلك وفقًا لما نشرته هيئة البث الإسرائيلية.



التعليقات