الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
24 فبراير 2021 4:55 م
-
نتنياهو يهاجم ساعار وبينيت: "كل منهما يكذب عندما يقولان إنهما لن يؤيدا لبيد"

نتنياهو يهاجم ساعار وبينيت: "كل منهما يكذب عندما يقولان إنهما لن يؤيدا لبيد"

كتبت: يارا إبراهيم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، صباح اليوم الاربعاء، في اجتماع مع حزب الليكود الذي عقد علي منصه الكنيست: إن جدعون ساعار ونفتالي بنيت يكذبون علي الحشد الشعبي عندما يقولان إنهما لن يؤيدا الحكومة مع يائير لبيد وحزب "يش عتيد".

وأضاف: عندما يقولون لن نؤيد لبيد كرئيس وزراء هم ببساطه يكذبون، ويريدون نقل أصوات من اليمين لحكومة لبيد اليسارية. بحاجة لنشاط للعمل علي تشكيل الحكومة. ليس لديهم طريقة أخرى؛ للقيام بذلك. في كل الحالات هما حلفاء للبيد كرئيس للوزراء أو رئيس وزراء بالتناوب.

وقد أوضح نتنياهو: "نحن اليوم حكومة يمينية كاملة ومستقرة، بدون تناوب، بدون حكومة داخل حكومة. حكومة تستطيع إخراج اسرائيل من فيروس كورونا وستعمل علي تنشيط الاقتصاد الإسرائيلي، وستستمر في الحفاظ علي الأمن، ونعيد إلى الحياة. نحن في طريقنا لفعل ذلك".

على صعيد آخر، الجهود المبذولة في الدعاية في الأسابيع الأخيرة بالقطاع العربي، قال نتنياهو: "هناك شئ ما ضخم يحدث في الحشد الشعبي العربي. يوجد تغير ملحوظ بداخلهم. انظروا لعرب إسرائيل يأتون لليكود؛ لأنهم يعرفون مدي قلقنا عليهم، كما أنهم ليسوا في حاجة لأحزاب تخيب آمالهم".

وأكمل: لقد قُضي على الجريمة أخيراً في هذا القطاع. لقد قدمنا 21 مليار شيكل للخطة الاقتصادية، والتي من المقرر، أيضاً، أنها ستشمل البينيه التحتيه.

وقال: إن الحكومة اليمينية في متناول اليد أي أن استطلاعتنا الداخلية أوضحت باحتمالية وجود 40 مقعداً ‘ منهم 30 مقعداً للأصوات المنتخبة و9 آخرين. ماذا من الممكن ان يكونوا هؤلاء التسعة؟ يجلسون في البيت وهم من ناخبي الليكود، ولكن هم في انتظارنا؛ لكي نذهب لنأخذهم.

تذكر أن الانتخابات الماضية، كان هناك أخبار عن 300 ألف ناخب من حزب الليكود، لذا يوجد الآن 9 مقاعد في المجلس في انتظارنا لإحضارهم. هذه هي وظيفتنا، جاء ذلك وفقًا لما قاله نتنياهو.



التعليقات