الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
25 فبراير 2021 3:21 م
-
إسرائيل تمنع الإحتفال بعيد المساخر.. تفاصيل

إسرائيل تمنع الإحتفال بعيد المساخر.. تفاصيل

كتبت: رقية محمد

رغم القيود التي فرضت للحد من إنتشار كورونا، خرج مئات الإسرائيليين إلى الشوارع بمدينة تل أبيب وسط إسرائيل للإحتفال بعيد المساخر وهم يرتدون أزياء العيد التنكرية قبل دخول قرار الحظر الليلي حيز التنفيذ اليوم الخميس.

ووثق مساء أمس مشاركة العديد من الشبان في هذه الإحتفالات وهم بحالة من الإكتظاظ الشديد وبدون إرتدائهم الكمامات الواقية.

من جانبه أدان المنسق الحكومي لشؤون كورونا نحمان اش بشدة إقامة مثل هذه الاحتفالات في ظل القيود وقال: نحن نحذر بشكل يومي وفي كل منصة ممكنة على أهمية الحرص على تطبيق التعليمات، وعلى الحفاظ على صحتنا جميعا، من أجل التغلب على الفيروس الخطير، وبالنهاية نشاهد هذه الصور المثيرة للإشمئزاز للإحتفالات والتجمعات الكثيفة الغير مسئولة، مسئولية هذا الوضع بيدي الجمهور.

ومن المؤسف أن يختاروا هذه الطريقة من التصرف في هذه الأيام، والتي بها لا زالت إصابات كورونا مرتفعة.

ويشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية صادقت أمس على فرض حظر تجوال ليلي في عيد المساخر والذي يبدأ من اليوم الخميس وحتى مساء السبت، بهدف منع التجمعات المتوقعة في الإحتفالات والتي كانت ستجري بصورة مخالفة للتعليمات.
ويسري حظر التجوال الليلي من الساعة الـ20:30 ليلا حتى الساعة الـ5:00 فجرا بنفس قيود الاغلاق الثالث، حيث يمنع الإبتعاد عن المنزل لمسافة تتجاوز الكيلومتر وعدم المكوث ببيت شخص آخر.

إضافة لذلك فإنه سيتم تخفيض حجم استيعاب المواصلات العامة إلى كمية 50% لعدد الركاب المسموح، وشدد البيان الصادر أنه يحظر إقامة أي فعاليات يتجاوز عدد المشاركين بها الـ10 في الأماكن المغلقة و20 في الأماكن المفتوحة، ويحظر إقامة مسيرات وعروض وأي شيئ من هذا القبيل.



التعليقات