الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
26 فبراير 2021 10:48 م
-
سفينة إسرائيلية تتعرض لانفجار في خليج عمان

سفينة إسرائيلية تتعرض لانفجار في خليج عمان

كتب: محمد محمود صابر

نشرت صحيفة "والا" الإسرائيلية، تعرضت سفينة مملوكة لشركة إسرائيلية، أمس، لانفجار في خليج عمان، حسب ما قالته شركة الأمن البحري البريطانية وشركة الأمن البحري الخاصة، اليوم الجمعة. ولم تقع إصابات في الحادث الذي وقع في المساء، وأسباب الانفجار غير واضحة. في السنوات الأخيرة، تعرضت العديد من السفن في المنطقة للهجوم، بعضها نُسب إلى إيران.

وقالت شركة "درياد جلوبال" للأمن البحري إن السفينة التي تعرضت للهجوم هي "هيليوس راي". السفينة مملوكة لشركة "راي شيبينج" المملوكة لرجل الأعمال رامي أونجر. كانت السفينة، التي أبحرت تحت علم جزر البهاما، في طريقها إلى سنغافورة من مدينة الدمام السعودية، واضطرت إلى تتبع خطواتها.

وقال تقرير درياد عن الحادث: "على الرغم من أن التفاصيل المتعلقة بالحادثة لا تزال غير واضحة، هناك احتمال معقول أن يكون الحادث نتيجة نشاط غير متكافئ من قبل الجيش الإيراني". وقال الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين إنه على علم بالحادث ويراقب الوضع. قال مسؤولان أمنيان أمريكيان لوكالة "أسوشيتيد برس" إن الانفجار أحدث أربعة ثقوب في السفينة، اثنتان في كل جانب.

وقالت وزارة النقل؛ ردًا على رويترز، إنه ليس لديها معلومات عن إصابة سفينة إسرائيلية بأضرار في الخليج. حذرت إيران دول الخليج من عواقب وخيمة بعد اتفاقيات التطبيع العام الماضي.

وقالت شركة "راي شيبينج": "كان هناك 28 من أفراد الطاقم على متن السفينة. ولم يصب أحد ولم تتضرر غرفة المحرك. وهي في طريقها إلى ميناء دبي؛ لإصلاح كل ما هو ضروري".

سيطر الحرس الثوري الإيراني، في الشهر الماضي، على ناقلة كورية جنوبية في مياه الخليج، واعتقل أفراد طاقمها.

على الرغم من أن الإدارة الحالية للرئيس جو بايدن تدعم العودة إلى الاتفاق النووي، إلا أن التوترات الإقليمية زادت منذ توليه منصبه قبل أكثر من شهر. تعرضت هذه الليلة فقط أهداف للميليشيات الشيعية الموالية لإيران في سوريا للهجوم رداً على إطلاق صواريخ على أهداف أمريكية في العراق، وفقا لما نقلته "والا" الإسرائيلية.



التعليقات