الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
1 أبريل 2021 8:25 م
-
إسرائيليون يحذرون: انقسام ''فتح" يمكن أن يتسبب بتصعيد أمني بالضفة قبل الانتخابات

إسرائيليون يحذرون: انقسام ''فتح" يمكن أن يتسبب بتصعيد أمني بالضفة قبل الانتخابات

كتبت: هالة أحمد

أفاد موقع" والا" الإسرائيلي، عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أنه قد وقعت اضطرابات أمنية في الضفة الغربية؛ بسبب خلافات بين "فتح" و"حماس" حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وقال ضباط جيش الاحتلال للموقع، نقلًا عن ضباط في أحد الوحدات بالضفة الغربية، إنه قد تضاعفت في الفترة الاخيرة حوادث إطلاق النار من قِبل مسلحين فلسطينيين ملثمين في شوارع الضفة الغربية.

وأضاف الضباط الإسرائيليون أن "كل جانب يريد أن يظهر سيطرة وقوة، الشارع يخشى، بشكل أساسي، من تغيير الوضع الراهن بسبب الانتخابات، وهذا يقوض مكانة السلطة الفلسطينية، ومن جانب آخر يُظهر احتمالية وقوع اشتباكات عنيفة في حال إجراء انتخابات" .

وأضافوا، أيضًا، أنه في هذه المرحلة، سيكون هناك توتر واضح يهدد الاستقرار الأمني، ويمكن أن يؤدي إلى تضاعف أعمال الشغب العنيفة ضد الجنود الإسرائيليين والمستوطنات، وقاموا برفع الأجهزة الأمنية، ويستعدون لتعزيز استعداداتهم؛ خشية وقوع أي تصعيد أمني.

وانتهت، الليلة الماضية، مرحلة تسجيل القوائم الفلسطينية التي ستخوض الانتخابات التشريعية، ويقول الخبراء إن خوض "فتح" الانتخابات بثلاثة قوائم يضعفها، مقابل خوض حماس الانتخابات في قائمة واحدة منظمة.

ويُقدر مسؤولون إسرائيليون أن إلغاء أبو مازن، رئيي السلطة الفلسطينية، الانتخابات في اللحظة الأخيرة لأي سبب يمكن أن يؤدي الي تصعيد أمني في الضفة الغربية.



التعليقات