الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
3 أبريل 2021 7:56 م
-
إسرائيل: أعضاء القائمة الموحدة يجتمعون لاختيار مرشح لرئاسة الوزراء

إسرائيل: أعضاء القائمة الموحدة يجتمعون لاختيار مرشح لرئاسة الوزراء

كتبت: روان عرفات

صرح رئيس حزب القائمة الموحدة،  منصور عباس، أنه لا يريد الانحياز لكلا من "معسكر بنيامين نتنياهو" ولا إلى "معسكر يائير لابيد"، وقد تكلم لأول مرة الخميس السابق، بعد الانتخابات الإسرائيلية الرابعة التي أجريت يوم 23  مارس/آذار، والذي نتج عنها حصوله على 4 مقاعد في الكنيست، مؤكدا أنه لا يريد أن يصبح جزءاً من أي كتلة من المعسكرين.


وذكرت القناة الإسرائيلية (12) تجمع أعضاء من حزب القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس، اليوم السبت، وذلك لتحديد المرشح الذي سيوصون به كرئيس للوزراء للرئيس الإسرائيلي رؤوفلين ريفلين.

ولاتزال المفاوضات قائمة بين قادة الأحزاب الإسرائيلية المختلفة؛ لمحاولة تشكيل الحكومة، وسيقوم زعيم المعارضة، يائير لابيد، بلقاء خاص مع رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت.

ومن الجدير بالذكر، كلمة منصور عباس التي وجها لكلاً من ابناء الديانات الثلاثة والشعبين، حيث قال: "أنا منصور عباس، عربي فخور، مواطن دولة اسرائيل الذي يرأس الحركة السياسية الأكبر في المجتمع العربي، انا أدافع بشجاعة عالية عن السلام والأمن المتبادل، أمد يدي باسمي وباسم الجمهور العربي الذي اختارنا؛ لخلق فرصة من الحياة المشتركة في الأرض المقدسة والمباركة لأبناء الديانات الثلاثة و الشعبين، وأؤكد أن الأمر المشترك بيننا أكبر من الذي يفرقنا".



التعليقات