الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
3 أبريل 2021 10:34 م
-
اشكنازي يجري محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي عقب رفع العقوبات عن الجنائية الدولية

اشكنازي يجري محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي عقب رفع العقوبات عن الجنائية الدولية

كتبت: رقية محمد

غرّد "غابي اشكنازي" وزير الخارجية الإسرائيلية على موقع تويتر، مساء اليوم، بأنه تحدث إلى وزير الخارجية الأمريكي "أنطوني بلينكين" عقب القرار الأمريكي برفع العقوبات عن المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار اشكنازي إلى أنه أجرى محادثة مع وزير الخارجية "أنطوني بلينكين" عشية عيد الفصح، وأنهم ناقشا القيم المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة.


وقال غابي اشكنازي "أبلغني وزير الخارجية بنيّة الولايات المتحدة رفع العقوبات عن المحكمة في لاهاي، وذكّرته بموقف إسرائيل الحازم ضد المحكمة والتزام إسرائيل المطلق بحماية مواطنيها وجنودها".

وأوضح اشكنازي بأن "المشاركة النشطة للسلطة الفلسطينية في تقدم التحقيق من شأنها أن تقوض أي فرصة للتقدم، سواء على المستوى السياسي أو على الأرض" وأن النشاط الفلسطيني له تأثير مدمر على الناس والعلاقات مع إسرائيل.


وأفاد اشكنازي بأنه بحث مع نظيره الأمريكي "القضايا الإستراتيجية الإقليمية وانتهاكات إيران المستمرة والمتفاقمة لنشاطها النووي والإقليمي" الأمر الذي يقوض الإستقرار في الشرق الأوسط بحسب تعبير اشكنازي.

وأشار إلى أن التحالف الإستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة يقوم على العديد من القيم والمصالح المشتركة، وأنا أرى أهمية كبيرة في ذلك.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين، قد قال في بيان أمس الجمعة إن الولايات المتحدة تواصل معارضة استعداد المحكمة للتحقيق في أفغانستان أو إسرائيل، مضيفًا أن واشنطن ترغب في مناقشة هذه القضايا، وذلك من خلال الحوار مع جميع الأطراف في العملية فيما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية وليس من خلال فرض عقوبات.



التعليقات