الأربعاء , 21 أبريل 2021
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب إدارة التحرير
5 أبريل 2021 7:22 م
-
إيران تقبض على جاسوس إسرائيلي وتكشف التفاصيل المثيرة

إيران تقبض على جاسوس إسرائيلي وتكشف التفاصيل المثيرة

كتبت: يارا إبراهيم

أفاد موقع "young journalists club" الإخباري الإيراني، أن السلطات الإيرانية اعتقلت "جاسوساً إسرائيلياً"، ونقلت الصحيفة الإسرائيلية "يسرائيل هيّوم" أنه ليس واضحاً بعد إذا كان المعتقل إيراني أم إسرائيلي.

قال رئيس الاستخبارات الإيرانية، محمود علوي: "اُعتقل جاسوس إسرائيلي في محافظة أذربيجان الشرقية. كما تم اعتقال جواسيس آخرين كانوا على اتصال ببعض أجهزة الاستخبارات". حتى الآن، لم يرد المسؤولون الإسرائيليون على الإبلاغ الموجه إليهم.

لم تخض إيران في تفاصيل هذه القضية، ولكن من المحتمل أن يكون الاعتقال مرتبطاً بالتجسس.

لم تتحدث إيران؛ يرجع ذلك إلى أن يكون الاعتقال مرتبطاً بالمحاولة الإيرانية للقبض على الجناة والمتعاونين لاغتيال رئيس برنامج النووي العسكري للبلاد، محسن فخري زاده، الذي اُغتيل قُرب العاصمة طهران العام الماضي، وألقت إيران على إسرائيل اللوم في الإغتيال.

وقال علوي، في وقت سابق إن عملاء وجواسيس إسرائيليون شاركوا في الاغتيال.

وشدد علوي في ذلك الوقت على أن المشتبه به الرئيسي طُرد من المؤسسة الأمنية الإيرانية، وتمكن من مغادره البلاد قبل الاغتيال ولكن كان هناك المزيد غيره في البلاد.

أفادت وكاله أنباء "فارس"، في يوليو 2020، أن إيران أعدمت رجلاً أُدين بالتجسس لصالح الموساد و المخابرات المركزية "CIA"، كما اُتهم محمود مصبعي ماجد، من بين أمور أخري، بارتكاب الجرائم تخص في تقديمه لمعلومات حول مكان وجود قائد فيلق القدس المغتال، قاسم سليماني، ومسؤوليين إيرانيين آخرين.



التعليقات