الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
16 أبريل 2021 5:55 م
-
هل سيكون قطاع غزة على استعداد لخطة القوات الإسرائيلية الجديدة؟

هل سيكون قطاع غزة على استعداد لخطة القوات الإسرائيلية الجديدة؟

كتبت: سماح عزت

أعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يستمر في الاستعداد للمواجهة مع قطاع غزة في الجبهة الجنوبية رغم الهدوء النسبي المسيطر على الجبهة خلال الأشهر الأخيرة.

وقال ضباط العمليات والاستخبارات في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي للقناة، وصفًا لخطة القتال الجديدة والمتقدمة من الجيش الاسرائيلي ضد قطاع غزة بأنها ستكون على مستوى عالٍ تصل دقتها إلى استهداف غرفة معينة داخل منزل معين ويمكن لتمكنه من الوصول للهدف، مشيرًا  أن الهجوم سيستهدف المئات خلال وقت قصير.

 وذكرت القناة 12 العبرية أن التقييم السنوي لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، قال إنه على الرغم من أزمة كورونا في قطاع غزة ألا إن حماس مستمرة في بناء قواتها العسكرية.

وقال العميد الذي لم يُذكر اسمه إن "غزة هي الساحة الأكثر تعقيداً في العالم ولا توجد أي ساحة مثلها، ولا شك فإنهم يستعدون للقتال من أجل المواجهة القادمة، وهذه المرة سنشهد إطلاقًا كثيفًا للصواريخ على نطاق أوسع".

ونجد أن طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت، الليلة الماضية، عددًا من المواقع التابعة لحماس في أماكن متفرقة من قطاع غزة وذلك ردًا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة.



التعليقات