الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
19 أبريل 2021 5:57 م
-
إسرائيل تعقد صفقة أمنية مع اليونان بمبلغ ١,٦٥ مليار دولار

إسرائيل تعقد صفقة أمنية مع اليونان بمبلغ ١,٦٥ مليار دولار

كتبت: سارة سيد

أعلنت، اليوم، وزارة الدفاع الإسرائيلية على حسابها الخاص بتويتر عن توقيعها لاتفاقية بينها وبين اليونان حيث تعتبر أكبر صفقة فى مجال السلاح.

وحسب ما نشرته صحيفة "جورزاليم بوست" و"القناة العبرية السابعة" أن إسرائيل قد وقّعت مع اليونان اتفاقية شراء دفاعية وهم ما يدعونها "بأكبر اتفاقية" حيث تبلغ قيمة المبلغ 1,65 مليار دولار.

وقد تتضمن الاتفاقية على إنشاء وتشغيل مركز تدريب طيران دولي لسلاح الجو اليونانى، على مدار 22 عام والتي تقوم بموجبها شركة "Elbit systems" الإسرائيلية.

وقد صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، بينى غانتس، أن هذا الاتفاق يعتمد على تميز الصناعات الدفاعية الإسرائيلية والعلاقات القوية بين مؤسسات الدفاع في اليونان وإسرائيل.

 وتابع: "أشكر وزير الدفاع اليوناني نيكولاوس باناتوبولوس، على الترويج للاتفاقيه التي تم مناقشتها في الإجتماع الثلاثي الأخير الذي عُقد في قبرص. وأنني على يقين من أن هذا البرنامج سيرفع القدرات ويعزز اقتصاد إسرائيل واليونان، وبالتالي فإن الشراكة سوف تتعمق علي المستويات الدفاعية والإقتصادية والسياسية".

وأوضحت صحيفة "رويترز" أن شركة "Elbit" ستزود اليونان بطائرات تدريب جديدة من طراز "M-346" وستحافظ على أسطول التدريب الكامل للقوات الجوية اليونانية، الذي يضم عشرات الطائرات من طراز "M-346" و"T-6".



التعليقات