الأثنين , 27 يونيو 2022
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
2 يونيو 2021 10:24 م
-
إسرائيل ستطلب من امريكا مساعدات بمليار دولار

إسرائيل ستطلب من امريكا مساعدات بمليار دولار

كتبت: سارة عمر

كشف السناتور الجمهوري الأمريكي ليندزي غراهام الذي يزرو إسرائيل مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين من اسرائيل ستطلب الخميس مليار دولار مساعدات أمنية خاصة من الولايات المتحدة لتجديد مخزون "القبة الحديدية" والتي تم استغلال غالبيتها في الحرب الأخيرة  على غزة.

وقال غراهام في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية :"في كل مرة يحاول أحدهم تدمير إسرائيل، ردنا سيكون مساعدات اكتر، وهذا سيبدأ من تجديد مخزون القبة الحديدية.
وتعهد السناتور بالعمل على المصادقة على تمرير هذه الأموال في مجلس الشيوخ الأمريكي.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد تعهد مع دخول وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ بالعمل على تجديد مخزون "القبة الحديدية" (النظام الدفاعي الذي تم تطويره بالتعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية).
اعلن اليوم وزير الجيش الإسرائيلي انه سينطلق ليلة غد إلى الولايات المتحدة في زيارة سريعه تستمر يوما، والتي سيجتمع خلالها مع نظيره الأمريكي لويد أوستن ومع مستشار الأمن القومي جيك ساليفان.
كما كان من المتوقع أن يناقش غانتس مع مسؤولين في الادراة الأمريكية الخطة الأمنية التي قام بإعدادها لهدوء طويل المدى في قطاع غزة  وإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس، مع تقوية التحالف مع السلطة الفلسطينية.

 



التعليقات