الأثنين , 27 يونيو 2022
اخر الأخبار

إسرائيل


كتب إدارة التحرير
4 يونيو 2021 9:42 م
-
أوستن: نسعى لتحقيق الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء

أوستن: نسعى لتحقيق الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء

كتبت: فريدةالسيسي المصري

صرح لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي عند لقاء نظيرة الإسرائيلي بيني غانتس: على أهمية تخفيف حدة التوتر في الضفة الغربية، والقدس، ودعم المساعدات الإنسانية، وإعادة الإعمار لغزة، والتي تعود بالفائدة على الأبرياء الذين يعيشون هناك.

وقال أوستن: نحن ملتزمون بالحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، وضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإقليمية، مثل تلك التي تشكلها إيران ووكلائها بالمنطقة.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن إدارته تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ والهجمات الصاروخية التي تطلقها حماس وغيرها، وأن الإدارة الأمريكية قرارها صارم تجاه أمن إسرائيل.

ورد غانتس قائلًا: "لا شك في أننا في زمن تغييرات كبيرة، وتحديات جديدة، لكن هناك شيء واحد قوي وهو التحالف الاستراتيجي والقيم المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وقال غانتس إن "إيران تمثل مشكلة عالمية بل و إقليمية، كما أنها تشكل تهديدًا وجوديًا لإسرائيل"، وأن وقف إيران هو بالتأكيد حاجة إستراتيجية مشتركة للولايات المتحدة وأوروبا ودول الشرق الأوسط وإسرائيل ولشعب إيران أيضا".

وأبلغ غانتس نظيرة الأميريكي: أن حوارنا مهم للغاية لضمان أن أي صفقة تفي بفعالية هدفها متمثل في إبعاد إيران عن الأسلحة النووية، ومنع تهديداتها، و يجب على إسرائيل أن تتأكد دائمًا من أن لديها القدرة على حماية نفسها.

 



التعليقات