الأثنين , 27 يونيو 2022
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
8 يونيو 2021 6:15 م
-
ما هو رد فعل الإعلام الإسرائيلي حول التسجيل الصوتي للأسير الإسرائيلي؟

ما هو رد فعل الإعلام الإسرائيلي حول التسجيل الصوتي للأسير الإسرائيلي؟

كتبت: شيماء عادل

كان للإعلام الإسرائيلي بعض ردود الفعل عقب نشر قناة الجزيرة تسجيلًا صوتيًا ضمن برنامج "ما خفى أعظم" مساء الأحد الماضى، وذكرت كتائب القسام إن هذا التسجيل الصوتى لأحد الجنود الإسرائيلين المأسورين لديها.

ونشرت قناة 13 العبرية بعد بث هذا التسجيل الصوتى لأسير إسرائيلي المحجوز لدى حماس، إن الجهات الأمنية الآن تبذل أقصى جهد للتحقيق من صحة هذا التسجيل إذا هو صوت الجندى "أفيرا منغيستو" أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت قناة 12 العبرية إن والدة أفيرا منغيستو وهى "اغرناش منعيستو" نفت أن الصوت فى التسجيل يكون منسىب لابنها، وصرحت أنها سمعت التسجيل مثل أى شخص آخر، وإن هذا ليس ابنها وليس صوته وهى سوف تنتظره ولديها الأمل فى لقاءه فى وقت قريب.

وأما موقع "والا" العبري نشر إن الجيش الإسرائيلي يفحص هذا التسجيل لمعرفة مدى صحة هذه المعلومات.

وعلقت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قناة الجزيرة نشرت التسجيل الصوتى ومقاطع فيديو جديدة لجلعاد شاليط ومقابلة الأولى مع مروان عيسى ومقابلات مع أولمرت والعديد من الشخصيات الآخرى، وتم نشر كل هذا فى فيديو يتحدث عن الأسرى والمفقودين ومدته ساعة.

وأعرب الجندى الأسير من خلال التسجيل عن آماله فى التحرر ورغبته فى أن تكون إسرائيل تعمل على استرجاعهم ويتساءل إن كانت تفرق بين الجنود الأسرى، مضيفًا إنه يشعر بالموت كل يوم من جديد ولديه الأمل فى الرجوع إلى عائلته فى أقرب وقت.



التعليقات