الأثنين , 27 يونيو 2022
اخر الأخبار

إسرائيل


كتب محمد وازن
9 يونيو 2021 8:28 م
-
مصيبة كبرى تتعرض لها إسرائيل والحكومة تجلي المواطنين من منازلهم.. ماذا حدث؟

مصيبة كبرى تتعرض لها إسرائيل والحكومة تجلي المواطنين من منازلهم.. ماذا حدث؟

كتبت: شيماء عادل

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم تفاصيل بشأن اندلاع حريق كبير فى منطقة القدس شمال غرب المدينة بالقرب من قرية قطنة الفلسطينية فى الضفة الغربية، ومشيرة إن أطقم الإطفاء تعمل على إخمادها بمساعدة أربع طائرات.

وأفاد موقع "واللا" العبرى وجود قلقًا من انتشار الحرائق إلى مناطق قريبة من المستوطنات، وعدم وجود السيطرة بشكل كافى على الحرائق مما أدى إلى بدأ قوات الشرطة الإسرائيلية فى إجلاء سكان مستوطنة "معالية هحميشة" القريبة من منطقة الحريق.

وانضم 29 فريقًا من رجال الإطفاء و10 طائرات إلى محاولات إخماد الحريق الكبير بعد ظهر اليوم، وتم استدعاء قوات إطفاء آخرى فى البلاد للمساعدة فى إخماد النيران.

واعلنت شركة قطار إسرائيل تعطيل حركة القطارات فى خط القدس حتى اشعار آخر، وقامت قوات الشرطة بإغلاق الشوارع والطرق السريعة فى المناطق القريبة منها وإغلاق جزء من طريق الرقم 1، وهو الطريق الرئيسى الذى يربط بين القدس وتل أبيب.

وتوقفت ايضًا محاكمة الفساد الجارية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى القدس قبيل الساعة الثالثة بعد الظهر بسبب الحريق.

وعلاوة على ذلك، دعت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية الأشخاص الذين يعانون من أمراض فى القلب والرئة والمسنين والنساء الحوامل والاطفال عدم خروجهم من المنازل وتجنب التجوال بالخارج إذا لم يكن ضروريًا، وأوصت ايضًا باقى السكان بأن يغلقوا النوافذ والتقليل من النشاط البدنى فى الهواء الخارجى.



التعليقات