الأثنين , 20 سبتمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
8 يوليو 2021 11:46 ص
-
وزارة المالية الإسرائيلية تعرض خطة إصلاحات جديدة

وزارة المالية الإسرائيلية تعرض خطة إصلاحات جديدة

كشفت وزارة المالية الإسرائيلية عن الإصلاحات التي تنوي تنفيذها في إطار قانون التسويات اللازمة للمصادقة على الميزانية العامة، ولتنفيذ سياسة الحكومة وخططها الاقتصادية.

 

وبحسب قناة "كان" العبرية، من بين الإصلاحات المطروحة هو إلغاء ضرورة توريد المنتجات وفقًا للمعايير الإسرائيلية والاكتفاء بالمعايير الأوروبية، كذلك تريد وزارة المالية إغلاق مصلحة الاستخدام والتشغيل ونقل صلاحياتها إلى ذراع العمل المقرر إدراجها ضمن وزارة الاقتصاد. كما تشمل الإصلاحات دفع مبادرات خاصة إلى الأمام في مجال المواصلات العامة.

 

وأشارت القناة إلى أن وزير المالية أفيغدور ليبرمان قرر إلغاء الدعم الحكومي لرياض الأطفال النهارية التي تضم أطفالًا يدرس آباؤهم في معاهد دينية يهودية ولا يزاولون عملًا، وذلك بهدف تشجيع الإسرائيليين على الالتحاق في سوق العمل، ومن المتوقع ان توفر هذه الخطوة 400 مليون شيكل من نفقات خزينة الدولة.

 

من جهته، انتقد رئيس حزب "شاس" اريه درعي، بشدة قرار إلغاء الدعم الحكومي لرياض الأطفال النهارية التي تحتضن أطفالًا يدرس آباؤهم في معاهد دينية يهودية ولا يعملون.

 

وفي سياق حديث إذاعي اعتبر درعي أن هذا القرار يهدف إلى نقل عشرات المليارات من الدولارات إلى "الإخوان المسلمين" في إشارة منه إلى "القائمة العربية الموحدة".



التعليقات