الأثنين , 20 سبتمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
13 يوليو 2021 4:47 م
-
أردوغان: العلاقات بين إسرائيل وتركيا لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط

أردوغان: العلاقات بين إسرائيل وتركيا لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط

أفادت هيئة البث الرسمية كان اليوم نقلا عن مسؤول في الحكومة التركية قال تن : "الرئيس هرتسوغ يمكنه أن يلعب دورًا مركزيًا في إطار المحاولة لفتح صفحة جديدة بالعلاقات بين البلدين"، وأضاف أيضًا: قد نرى محادثة بين اردوغان وبينيت.

وكان الرئيس هرتسوغ أجرى مكالمة هاتفية أمس مع أردوغان، وهي أول محادثة بين زعماء كلا البلدين منذ عام 2017، المسؤول في الحكومة التركية أضاف، انه حان الوقت لاستئناف العلاقات التركية- الإسرائيلية بعد حقيقة أن لإسرائيل رئيسًا جديدًا وحكومة جديدة.  

وعلى صعيد متصل، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" صباح اليوم أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو الجهة التي قادت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإجراء اللقاء أمس مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ، وذكرت أنه عدا هذه المكالمة لا يوجد أي تطورات بالعلاقات بين الجانبين.

حيث أن تركيا حاولت العام الماضي أكثر من مرة بالإشارة إلى أنها مهتمة بتصليح العلاقات مع إسرائيل، وذلك بسبب أن أردوغان شعر أن تحسين العلاقات مع إسرائيل سيخدم مصالحه في المنطقة، خصوصًا في مجال الطاقة.

وهنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس هرتسوغ على استلامه المنصب، وشدد الرؤساء خلال المكالمة أن العلاقات بين إسرائيل وتركيا لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك امكانيات عالية للتعاون بين البلدين في مجالات عديدة، خصوصًا في مجال الطاقة، السياحة والتكنولوجيا.



التعليقات