الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
19 أغسطس 2021 12:07 م
-
وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث تسيير رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ

وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث تسيير رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ

أفادت هيئة البث الرسمية "كان" انه في إطار الاتصالات بين إسرائيل وغزة بخصوص عدة قضايا، خرجت بعثة أمنية من إسرائيل أمس إلى شرم الشيخ وتضم ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي، في المقابل وصل إلى إسرائيل رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل والذي اجتمع مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير الامن بيني غانتس.  

وفي نهاية اجتماع كامل مع غانتس أعلن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أنه سيقوم بتخفيض درجة تحذير السفر إلى شواطئ سيناء من درجة 1 إلى 3، لكن التحذير إلى شمال سيناء بقي كما هو، وهذه هي المرة الأولى التي يتم بها تخفيض درجة التحذير منذ 20 عاما.

وكان كامل اجتمع بعد ظهر الخميس مع رئيس الحكومة بينيت ودعاه باسم الرئيس السيسي إلى زيارة رسمية إلى مصر، وناقش الجانبان في اجتماعهما جوانب أمنية وسياسية واقتصادية بالعلاقات بين اسرائيل ومصر، كما ناقشوا الوساطة المصرية بموضوع غزة.

ونقلت "كان" عن مسؤول أمني إسرائيلي انه يقدر انه خلال الايام القادمة سيتم استكمال آلية تحويل الأموال القطرية، وفي حال حدوث ذلك فان الامر سيؤدي إلى تبريد التوتر مع قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية امس ان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قررت تشغيل "الوسائل الشعبية" على طول الحدود مع إسرائيل في ظل "استمرار اصرارها عدم رفع الحصار عن غزة" بحسب ما نقلته صحيفة "قدس" الاخبارية.

وأضافت الصحيفة أن الفصائل الفلسطينية ستجتمع مجددا لتحديد طريقة تشغيل هذه الوسائل من بين الامور الاخرى، الحديث يدور عن امكانية استئناف اطلاق البالونات الحارقة وتشغيل وحدة الارباك الليلي، وبحسب المصادر الفصائل تتجه إلى تصعيد تدريجي إن لم تستجب إسرائيل إلى طلباتهم.



التعليقات