الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
4 سبتمبر 2021 7:37 م
-
بينيت: سأتخذ إجراءات لتقليل من التوتر مع الفلسطينيين

بينيت: سأتخذ إجراءات لتقليل من التوتر مع الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الجمعة، في محادثة عبر برنامج "زوم" مع مسؤولي المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية: إنه ينوي اتخاذ خطوات لتخفيف التوتر مع الفلسطينيين رغم عدم وجود "انفراج سياسي" معهم.

 

وبحسب قناة "i24 enws" الإسرائيلية، أكد بينيت أنه "كان هناك دائمًا انقسام - إما التحرك نحو دولة فلسطينية أو عدم القيام بأي شيء"، مضيفًا: "أعتقد أنه في العديد من المجالات من الممكن العمل للحد من المشكلة، خاصة في المجال الاقتصادي، أعتقد أن العمل والعيش بكرامة يمكن أن يحسن الوضع، يمكن للطرفين اتخاذ تدابير للحد من التوتر".

 

وعند سؤاله عن الاجتماع بين وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قال بينيت: إنه لا ينوي لقاء محمود عباس لأنه قدم شكوى ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وتابع: "كما أنني لا أريد أن أخلق الوهم بشيء لن يحدث لأن خيبة الأمل يمكن أن تكون لها عواقب سلبية، لن نتخذ إجراءات جذرية، ونتخذ إجراءات لتحقيق الاستقرار في المنطقة"، على حد قوله.

 

وبخصوص القضية الإيرانية أعلن نفتالي بينيت أنه عقب اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تم تشكيل فريق مشترك لإسرائيل والولايات المتحدة للتعامل مع القضية الإيرانية لأنه لا ينوي شن حملة علنية ضد العودة الأمريكية للاتفاق النووي، وفق القناة.

 

وقال بينيت: إن "جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل، سنكون صادقين مع بعضنا البعض، سنخبر بعضنا البعض بالحقيقة وعندما تكون هناك أشياء لا نتفق عليها، سنتحدث وسنحلها بهدوء"، وفق تعبيره.



التعليقات