الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
6 سبتمبر 2021 6:43 م
-
تقديرات إسرائيلية بفرار اثنين من المعتقلين الفلسطينيين إلى الأردن

تقديرات إسرائيلية بفرار اثنين من المعتقلين الفلسطينيين إلى الأردن

كتبت: ياسمين علاء

صرح وزير الامن الداخلي: "كان هناك تخطيط مفصل و دقيق للغاية ولهذا يمكن ان نقول انه كانت هناك يد خافية و مساعدة خارجية".

أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عوميؤ بار ليف،اليوم الاثنين، ان  إسرائيل ستلقي القبض علي المعتقلين الفلسطنيين الفارين من سجن جلبوع من الخلال النفق الذي حفروه كما اعلن ان الامر يمكن ان يستغرق بضع أياما و ربما أسابيع.

كما صرح من خلال المؤتمر الصحفي: ان هذا التخطيط دقيق و مفصل جدا و هذا يدل علي وجود مساعدة خارجية، كما أعلن عن أحدي السيناريوهات وهي وصولهم إلي مناطق فلسطينية او الهروب إلي الأردن.

وقدر كبار من المسؤولين الامنيين ان المعتقلين انفصلوا، وتمكن أتنين منهم بالفعل الهروب إلي الأردن، و وصول الأربعة الأخرين إلي الضفة الغربية خاصة إلي مدينة جنين.

حيث أصدر وزير الأمن بيني غانتس تعليمات بضرورة تعزيز قوات الجيش في المناطق الحدودية و الضفة الغربية.

كما أجريت غانتس مشاورات مع قائد منطقة المركز بالجيش يهودا فكوكس، رئيس جهاز الأمن العام نداف أرغمان، رئيس شعبة العلميات بالجيش الإسرائيلي عود بسيوك، و أكد غانتس "بضرورة الأستعدادات وتنفيذ جميع الاجراءات للقبض علي الأسري الهاربين".

إن الشرطة الإسرائيلية تستعد لمحاولة تنفيذ أي هجمات ستقام من قبل الهاربين أو القيام بعمليات أختطاف بغرض المساومة لأطلاق سراح معتلقين فلسطنيين اخرين،حسبما نقل موقع"واللا" عن مصدر أمني.

ونشر نادي الأسير الفلسطيني بيانات الهاربين الستة جميعهم من مدينة الجنين بالضفه الغربية ومنهم الزبيدي معتقل منذ عام 2019 بتهمة قتل و إصابة إسرائيلين، و الخمسة الأخرين ينتمون إلي حركة الجهاد الإسلامي، أربعة منهم يقضون عقوبة السجن المؤبد وهم يعقوب قادرين(49)، محمود عارضة (46 عاما)، محمد عارضة (39 عاما)، مناضل افيعات.



التعليقات