الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
6 سبتمبر 2021 8:35 م
-
وزير الخارجية الإسرائيلية يعرب عن قلقه لوزير الخارجية الأمريكية.. تفاصيل

وزير الخارجية الإسرائيلية يعرب عن قلقه لوزير الخارجية الأمريكية.. تفاصيل

تحدث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير  لابيد اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكين" حول عدد من القضايا السياسية والأمنية، ومن المقرر أن يجتمع الاثنان في أكتوبر بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، هنأ بلينكين لابيد بسنة جديدة سعيدة.

وأعرب الوزير لابيد عن تقديره العميق للجهود الأمريكية في أفغانستان، خاصة فيما يتعلق بعملية الإجلاء غير العادية.

ووصف  الوزير لابيد السياسة الإسرائيلية بأن السبيل لتأمين سكان إسرائيل والرفاهية الاقتصادية في غزة هو من خلال منع إطلاق النار وتقوية حماس والإجراءات الاقتصادية في قطاع غزة.

وبشأن ملف إيران، أعرب الوزير لابيد عن قلق بلاده إزاء تقدم المشروع النووي الإيراني، مشيرًا بشكل خاص إلى استمرار إلحاق الضرر وبالإشراف على الأنشطة النووية الإيرانية توقع أن يتصدى المجتمع الدولي لهذا الأمر بكافة الأدوات المتاحة له.

وأخيرًا، تمنى وزير الخارجية الأمريكي لوزيرة الخارجية لابيد، عامًا جديدًا سعيدًا، ومن المقرر أن يلتقي الاثنان في أكتوبر في الولايات المتحدة.

ومن جهته هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا الشعب اليهودي في جميع انحاء العالم بمناسبة حلول رأس السنة العبرية وقال: "اتمنى أن يطون عام 5782 عام صحة وانتعاش وتطور، واقدم أحر التهاني لمن يحتفل برأس السنة في الولايات المتحدة، واسرائيل والعالم اجمع.



التعليقات