الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
9 سبتمبر 2021 4:08 م
-
مسيرات احتجاجية من جامعة القدس تندد باعتداءات الاحتلال على المؤسسات التعليمية.. تفاصيل

مسيرات احتجاجية من جامعة القدس تندد باعتداءات الاحتلال على المؤسسات التعليمية.. تفاصيل

كتب: محمد إبراهيم

نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس، صباح اليوم، مسيرات ووقفات احتجاجية تنديدا باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المؤسسات التعليمية، في "اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجوم".

كما ندد المحافظ أكرم الرجوب في جنين بالعملية العدوانية التي استهدفت المحافظة أقرباء الأسرى الستة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الرايات البيضاء للاحتلال ويستسلم، وسيبقى يناضل حتى نيل حريته على أرضه وتحقيق مصيره واستقلاله.

ومن جانبه، ندد منسق حركة الشبيبة في الجامعة باستهداف قوات الاحتلال لعائلات الأسرى من أجل الضغط عليهم، كي يقوم الأسرى الذين تمكنوا من الفرار بتسليم أنفسهم، داعياً إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن ونصرة قضية الأسرى والتصدي لعدوان الاحتلال المستمر.

كما شجب عماد نزال مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين، سياسة الاحتلال التي تستهدف الأسرى وذويهم من خلال حملات المداهمات والاعتقالات والتهديدات، مؤكدا أن سلطات الاحتلال مستمرة بانتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية وعدم الاتزام بأي قرارات من مجلس الأمن مع تزامن إحياء اليوم العالمي لحماية التعليم في فلسطين.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة إن اليوم هو فرصة لنؤكد فيه حق أبناء شعبنا الفلسطيني بالتعليم بلا خوف ولا نزاعات.

وأوضح أن الحصار الإسرائيلي على القرى والمدن الفلسطينية يضع قيودًا وعوائق تحول دون وصول الطلبة إلى مدارسهم وجامعاتهم، مؤكدا أن المجتمع الدولي عليه الالتفات لهذه القضية الهامة والعمل على حماية أبنائنا وتوفير لهم البيئة التعليمية الآمنة كباقي  المجتمعات الأخرى.



التعليقات