الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
11 سبتمبر 2021 2:32 م
-
الخيانة من قلب الدار .. كيف تم اعتقال قادري وعارضة أسري سجن جلبوع

الخيانة من قلب الدار .. كيف تم اعتقال قادري وعارضة أسري سجن جلبوع

كتب : محمد ابراهيم

 

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عددا من الصور ومقاطع الفيديو، صباح اليوم السبت، والتي تكشف تفاصيل اعتقال أسيرين فروا من سجن جلبوع هما يعقوب قادري، ومحمود عارضة. 

 

 

وقالت صحيفة "هآرتس_ הארץ": كان وجه الزبيدي منتفخ بشكل كبير مما يدل على تعرضه للكمة قوية أثناء اعتقاله، وتابعت: لقد قاوم الزبيدي عناصر الأمن الإسرائيلي في البداية. 

 

 

وعثرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على الزبيدي ومحمود العارضة في قرية أم الغانم العربية داخل إسرائيل، على بعد 30 كيلومترا من سجن جلبوع . 

 

 

أما صحيفة "يديعوت آحرونوت" فقد قالت نقلا عن شهود عيان: إن طائرة مروحية وأخرى مسيرة كانت تحلق فوق المنطقة طوال الليل، وبعدها تم اعتقال الأسيرين. 

 

 

وكان الاحتلال أنشأ وحدة ملاحقة عام 2014، قامت بمحاولة رصد وتتبع الأسيرين حيث رصدت عناصر الوحدة علبة سجائر وزجاجات صودا ارشدت الشرطة الإسرائيلية على الأسيرين. 

 

 

وأكدت شرطه الإحتلال انها تلقت بلاغ من إحدي المنازل الفلسطينية  بالناصرة عن وجود الأسري الهاربين من سجن جلبوع وعند سؤالهم للطعام تم الإبلاغ عنهم. 

 

 

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية ايضا أن شرطة الاحتلال اعتقلت اثنين آخرين من الأسرى الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع الأسبوع الماضي. 

 

 

وأفادت الصحيفة بأن "وحدة من مكافحة الإرهاب" تمكنت من اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في شمالي فلسطين المحتلة. 

 

 

ويأتي ذلك بعد ساعات من اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، قرب مدينة الناصرة في الداخل المحتل أيضاً.

 

 

كما أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا قالت فيه إن اعتقال الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري لن يمحو آثار الفضيحة المدوية التي تلقتها تل أبيب ومنظومتها الأمنية محليا وإقليميا.



التعليقات