الأحد , 27 نوفمبر 2022
اخر الأخبار

أخبار


كتب إدارة التحرير
3 أكتوبر 2021 9:45 م
-
وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تتحمل التواجد الإسرائيلي بالقرب من حدودها

وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تتحمل التواجد الإسرائيلي بالقرب من حدودها

كتب: محمد علي حسين

صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن إيران لا تريد أن تتحول أذربيجان لساحة يستغلها الإسرائيليون ويمرحون فيها.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، قال عبد اللهيان إن إيران لن تسمح للكيان الصهيوني باستغلال أذربيجان أو تسمح ببقائه قرب حدودها، كما أنها لا تريد تغير جيوسياسي في المنطقة، ولديها تحفظات اتجاه هذا الموضوع .

وذكر عبد اللهيان في حوار تناول فيه آخر تطورات السياسية الخارجية لبلاده أن هناك أمور سيئة قد حدثت خلال تحرير إقليم ناغورني كارباخ، حيث تم نقل تيارات إرهابية متشدة إلي المنطقة.

وأضاف أن الكيان الصهيوني حاول استغلال هذه الفرصة للتواجد في أذربيجان، ولذلك أعربنا حينها عن قلقنا على جميع المستويات السياسية والعسكرية والأمنية، وأيضا عبر القنوات الدبلوماسية لأن هناك حساسية اتجاه هذا الموضوع، وأبلغنا كبار المسؤولين الأذربيجانيين بجدية دعمنا لتحرير المناطق المحتلة.

أوضح أيضا، أن إيران لديها علاقات متينة مع الجمهورية الأذربيجانية والشعب الأذربيجاني، وأن بلاده مهتمة بتلك العلاقات علي المستوي الدبلوماسي والشعبي، فهناك روابط تجمع بين الشعبين.

وأشار عبد اللهيان إلي أنه التقى برئيس الأذربيجاني إلهام علييف في نيويورك علي هامش مؤتمر الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأبلغه بحساسية إيران تجاه الوجود الصهيوني بالقرب من حدودها.

مؤكدا على أن إيران لديها حساسية اتجاه التغير الجيوسياسي في المنطقة، وأنها ترصد التحركات والممارسات بدقة وأهمية بالغتين، فهي ترفض جملة وتفصيلاً وقوع أذربيجان تحت سيطرة أعدائها.



التعليقات