الثلاثاء , 24 مايو 2022
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
6 أكتوبر 2021 12:49 م
-
أمريكا تؤكد لإسرائيل أن إيران لن تحصل أبدا على سلاح نووي.. تفاصيل

أمريكا تؤكد لإسرائيل أن إيران لن تحصل أبدا على سلاح نووي.. تفاصيل

اجتمع مستشار الامن القومي الاسرائيلي، ايال حولتا، امس الثلاثاء مع نظيره الامريكي، جيك سوليفان، في البيت الابيض وذلك في اطار المباحثات الاستراتيجية بين الطواقم الاسرائيلية والامريكية، يأتي هذا على خلفية التوتر المستمر بين اسرائيل وايران وقبل انطلاق جولة جديدة من المباحثات حول البرنامج النووي الايراني بين الجمهورية الاسلامية والدول العظمى.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الامريكي اميلي هورن بعد انتهاء الاجتماع انه " عقد بمشاركةمسؤولين في مجال الامن، الجيش، الاستخبارات والسياسة، الطرفان ناقشا اهم التحديات المشتعلة والتي تؤثر على أمن وسلام المنطقة وأعربا عن التصميم المشترك للرد على التهديدات التي تتعرض لها اسرائيل والشراكات الاقليمية".

واضافت المتحدثة ان ساليفان "شدد على الالتزام الواضح لأمن اسرائيل وان ايران لن تحصل ولا مرة على سلاح نووي" وكرر هنا تصريحات الرئيس الامريكي خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت قبل شهر، حين صرح الرئيس الامريكي "ولا مرة" وليس فقط"بفترتي" ايران ستحصل على سلاح نووي.

واوضح ساليفان بحسب البيان لنظيره الاسرائيلي ان "الادارة تعتقد ان الطريق الافضل للوصول الى هذا الهدف هي من خلال الديبلوماسية، مع اشارته الى ما أوضحه الرئيس سابقا انه في حال فشلت الديبلوماسية فان الولايات المتحدة جاهزة لامكانيات اخرى" دون اعطاء معلومات مفصلة عنها.

وقال مسؤول امريكي امس في مؤتمر صحافي قبل الاجتماع ان الولايات المتحدة "ستكون جاهزة لاتخاذ الخطوات المطلوبة كما يتطلب الامر" في حال لم يتم التوصل الى اتفاق نووي مناسب.



التعليقات