الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
10 أكتوبر 2021 9:08 م
-
انطلاق اول مشروع فريد من نوعه بين الإمارات وإسرائيل.. تفاصيل

انطلاق اول مشروع فريد من نوعه بين الإمارات وإسرائيل.. تفاصيل

افادت صحيفة "معاريف" اليوم عن اطلاق مشروع بحثي مشترك كبير هو الاول من نوعه بين كل من الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى "IFHC" في دولة الامارات ومؤسسة اسرائيل للطبيعة والتراث، جاء هذا خلال احتفال اقيم عبر الانترنت.

والتقديرات هي انه بقي المئات من طيور الحبارى والمتواجدة في مناطق في النقب والعرابا باسرائيل، والتعاون يهدف الى اجراء ابحاث حول مجموعة الطيور التي بقيت في اسرائيل.

حيث صرح الجنرال المتقاعد متان فالنئي رئيس مؤسسة اسرائيل للطبيعة والتراث: "بعد التوقيع على مذكرة التفاهم، نحن نبارك العمل الصعب للذين يعملون بالمجال، من دولة الامارات واسرائيل، من اجل زيادة معرفتنا حول طيور الحبارى وموطنه في اسرائيل- الامر الذي سيتيح لنا للحفاظ بصورة أفضل على هذا الطائر المميز، ووجوده الهام للحفاظ على التوازن البيئي في اسرائيل حيث انه معرض لخطر الانقراض".

وأضاف مجيد على المنصوري رئيس الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى: "ابو ظبي قادت الطريق بكل ما يتعلق بالحفاظ على الحبارى وهي تمتلك خبرة بالموضوع، التعاون مع مؤسسة اسرائيل للطبيعة والتراث يتماشى مع اهدافنا للاستمرار بتوسيع المعرفة حول الحبارى، وايضا العمل على تعاونات دولية، للحفاظ على الطائر، وهذه القدرات العلمية تساعدنا على اتخاذ خطوات تؤثر للحفاظ على هذا الطائر للأجيال القادمة".

ويشار الى ان اطلاق المشروع يأتي بعد أكثر من عام من توقيع الجانبان على مذكرة تفاهم تمتد لخمس سنوات للحفاظ على طير الحبارى وغيرها من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض.



التعليقات