الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
19 أكتوبر 2021 5:52 م
-
إسرائيل توافق على تسوية الوضع القانوني ل4000 فلسطيني.. تفاصيل

إسرائيل توافق على تسوية الوضع القانوني ل4000 فلسطيني.. تفاصيل

وافقت إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ عقد، على تسوية الوضعية القانونية لـ4000 فلسطيني في سجل السكان الفلسطينيين، سيحصل 1200 منهم "بدون هوية" على بطاقة هوية فلسطينية، ويسمح لهم العمل في إسرائيل.

جاء ذلك بناء على أوامر من وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، حيث "أبلغ منسق أعمال الحكومة في المناطق، الميجر جنرال غسان عليان، ممثلي السلطة الفلسطينية أنه تمت الموافقة على 1200 طلب لتسجيل السكان في السلطة الفلسطينية من السكان الفلسطينيين المقيمين في مناطق الضفة الغربية منذ سنوات طويلة وغير المسجلين في سجل السكان الفلسطيني".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، ستتاح إمكانية تعديل عنوان لـ 2800 فلسطيني مسجل ضمن سجل السكان الفلسطيني ممن وُلدوا في قطاع غزة ثم انتقلوا للسكن في مناطق الضفة الغربية قبل عام 2007" ولفت إلى أن "جميع الطلبات التي تمت الموافقة عليها تستند إلى خلفية إنسانية وأن كل طلب يتم النظر فيه بعناية والموافقة عليه رهنًا بموافقة أمنية من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ذات الصلة".

وتم تعريف 1200 منهم على أنهم ليس لديهم هوية فلسطينية لأسباب مختلفة ويعيشون في الضفة الغربية مثل ولادتهم في المنزل دون تسجيلهم في سجل السكان الفلسطيني، ومنهم من دخل إلى السلطة الفلسطينية وتزوج وأقام للعيش في السلطة الفلسطينية دون أن يسجل هناك بشكل منظم".

حيث يُمنح هذا التصريح فقط للفلسطينيين المقيمين في السلطة الفلسطينية ولا يشمل تسجيل الفلسطينيين الموجودين في الخارج، وبالتالي لا يشمل الدخول الفعلي للفلسطينيين إلى الأراضي الفلسطينية، وسيسعى إلى تنظيم وضعه أو تغيير عنوان.



التعليقات