الأحد , 28 نوفمبر 2021
اخر الأخبار

أخبار


كتب رقية صديق
20 أكتوبر 2021 8:33 م
-
الهند تدعو رئيس الحكومة الإسرائيلية لزيارتها.. تفاصيل

الهند تدعو رئيس الحكومة الإسرائيلية لزيارتها.. تفاصيل

دعا وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكر الذي يزور إسرائيل ظهر اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت إلى القيام بزيارة رسمية إلى الهند للقاء رئيس الحكومة الهندية نيراندا مودي.

واجتمع بينيت اليوم مع جايشانكر في مكتبه بمدينة القدس، ووفقا للبيان الصادر عن رئيس الحكومة: "ناقش الجانبان تعزيز التحالفات الاستراتيجية بين البلدين، توسيع العلاقات المتبادلة، وتعميق الصداقة الدافئة بين إسرائيل والهند" ووفقا للبيان شكر بينيت وزير الخارجية الهندي ومودي، على التزامهم الشخصي بالشراكة بين إسرائيل والهند.

وقال بينيت لوزير الخارجية الهندي: "باسم دولة إسرائيل- نحن نحب الهند، ونعتبر الهند صديقة كبيرة ونتطلع الى توسيع علاقاتنا في جميع المجالات".

وكان وزير الخارجية الهندي وصل الى إسرائيل الاحد في زيارة تستمر خمسة ايام، اجتمع خلالها مع الرئيس الإسرائيلي يستحاك هرتسوغ ووزير الخارجية يائير لابيد ومع مسؤولين آخرين، وزراء الخارجية قرروا خلال اجتماعهما استئناف المباحثات حول اتفاق منطقة تجارة حرة بين البلدين في شهر نوفمبر على امل ان يكون جاهزا للتوقيع حتى منتصف عام 2022.

واجتمع الوزير الهندي اليوم مع الرئيس هرتسوغ الذي رحب بتعزيز العلاقات بين إسرائيل والهند في عدة مجالات وشكر الوزير على التزامه الشخصية والتزام مودي بدفع العلاقات مع إسرائيل وتقويتها.



التعليقات