الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب عبير سابا
27 سبتمبر 2019 8:04 م
-
تفاصيل محاولة اغتيال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو

تفاصيل محاولة اغتيال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو

حاول شخص تركي يدعى إبراهيم علي، اقتحام مكتب رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، اليوم الجمعة، حاملا شفرة حلاقة حادة، وفقا لما ذكرته صحيفة بيرجون التركية اليسارية.

اقرأ أيضا نجاة مسؤول كبير في المعارضة التركية من محاولة اغتيال

وألقت الشرطة التركية القبض على الشخص البالغ من العمر 27 عاماً، أثناء محاولته الدخول من شرفة مكتب إمام أوغلو فى مدينة إسطنبول، وفى يده شفرة حادة، بعدما اكتشف الأمر حراس الأمن.

وكشف فيديو الرجل وهو فى طريقه إلى المبنى بعد دخوله من البوابة، ويحمل حذائه متسللا من خلف الأشجار، وتسلق جدار مبنى البلدية للوصلو إلى شرفة مكتب إمام أوغلو.

ليست المرة الأولى التى يتم فيها محاولة اغتيال زعماء المعارضة فى تركيا، إذ وقع هجوم مسلح على مكتب نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري خلال اجتماع عقدته قيادات الحزب مع الأعضاء فى ملاطية.

وأكد موقع المعارضة الإخباري، فى أغسطس الماضى، أن نائب المعارضه فيلي آبابا أصيب فى إطلاق النار خلال الهجوم المسلح على مكتبه بمنطقة شرق الأناضول، مشيرا إلى أن منفذ الهجوم فر هاربا من موقع الحادث .

ولفت الموقع إلى أن هناك أقوال تتردد بأن المشتبه به عضو من حزب الشعب الجمهوري يُعرف باسم جيهانغير وحاول اغتيال نائب رئيس الحزب آبابا وأطلق الرصاص باتجاهه.



التعليقات